الموقع بريس
جريدة اخبارية تهتم بكل جديد

مروة الشاذلي تكتب: المطر عوض 

0

في إحدى الفصول المدرسية وقف معلم الصف بين التلاميذ ليسألهم عن معنى المطر حيث ذهب لمنتصف الصف ليرى كم من علامات الدهشة تتملكهم…

وقف طالب ليجيب : المطر شتاء والشتاء مطر

ثم وقف الآخر وهو يضحك ان رايته تقول في نفسك، أنه يعلم الإجابة جيدا (ابو العريف) لكنه صدمني عندما قال فقط: المطر رزق وليس أكثر..

انتظرت بضعة ثواني لأري هل من متطوع آخر لكني لم أجد.. يالهم من حمقى جميعا  لا يريدون الفهم، يريدون فقط الإجابة لنسخ في عقولهم ثم يلصقونها بأسئلة الامتحان..

منشورات مشابهة

نظرت إليهم وأنا محبط الآمال لأقول :المطر يعني الكثير ، المطر يعني الشتاء القارس، لكنه ممتع فتجد العائلات مجتمعة في غرفة واحدة لا يريدون الخروج منها يتبادلون المزاح وبعض من أمور الحياة.. المطر يعني الحب فتجد الأطفال وكأنهم دببةوهم في الحقيقة مثل «الكرتون بومبا»، لكنها الام لاتريد ان يصاب ابنها بالبرد او السخونة.. المطر يعني العناق والاحتواء بأفعالنا وليس بأقوالنا.. المطر لا يعني غضب الله حتى ولو كان غزيرا..  المطر يعني الرزق فهو رزق الفلاح كما ندرس، لكن الأهم أن المطر يعني العوض فهو عوض بالدعاء.

الجميع ينتظر المطر ليدعو بخشوع ففي ذلك الوقت تكون السماء مفتوحة ليستجيب الله لنا، فتخيل أن تدعي فيصل صوتك لسابع سماء ويهتز عرش الرحمن لصوتك، فيقول لك الله: «ياعبدي دعوتني فاستجبت لك» ثم يقول كن فتكون.

الشتاء مطر والمطر شتاء فالمطر دون الشتاء دون

#مروة_الشاذلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.