الموقع بريس
جريدة اخبارية تهتم بكل جديد

منظمة ” الإكرام” الليبية تطلق حملة “بإدينا نحموها” للوقاية من فيروس كورونا

0

أعلنت  منظمة الإكرام لرعاية الأطفال والعمل الإنساني عن مبادرة “#بإدينا_نحموها” لمواجهة فيروس كورونا في ليبيا

من ناحيتها قالت إكرام العرفي رئيس مجلس الإدارة، إن المنظمة رأت ضرورة إطلاق المبادرة في إطار واجبها الإنساني والمجتمعي تجاه أبناء كل الشعب الليبي بكل مكوناته وقبائله ومناطقه في عموم البلاد، خاصة وأن ليبيا لم تسجل أي حالات حتى الآن حسب تأكيد الجهات الرسمية.
وأكدت العرفي أهمية دور منظمات المجتمع المدني في الوقت الراهن، من خلال العمل الجاد والهادف لحماية أبناء ليبيا، وأن المبادرة تتضمن العديد من الأهداف منها:
1-ترحب المبادرة بانضمام الشباب والفتيات للمبادرة من كل أنحاء ليبيا في إطار التطوع الإنساني للمساهمة في التوعية والوقاية والحماية من فيروس كورونا.
2- تهدف المبادرة في المرحلة الأولى إلى توعية المواطنين من خلال الإرشادات التي تصدر عن الجهات الرسمية ومنظمة الصحة العالمية.
3- تعمل المنظمة على رصد حاجات المواطنين من مستلزمات وأدوات حماية والتواصل مع الجهات الرسمية من خلال إدارة المنظمة لتوفير المستلزمات.
4- مساهمة المنظمة في حملة توعية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي اعتمادا على الأطباء والمتخصصين والأخبار الرسمية.
5- وضعت المنظمة أكثر ثلاث سيناريوهات للتعامل مع الأزمة داخل ليبيا، وتقتصر المرحلة الأولى على التوعية ومتابعة احتياجات المواطنين للمستلزمات الوقائية وأدوات الحماية، فيما يعلن في وقت لاحق عن السيناريو الثاني حال حدوث أي تطورات على الارض تستلزم ذلك.
6-تدعو المنظمة أبناء الشعب الليبي كافة بالالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية بالصحة في ليبيا، وكذلك الامتثال لتعليمات حظر التجول وإرشادات النظافة الشخصية والعامة.
7- تؤكد المنظمة أنه باتباع الإرشادات والجلوس في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة يساهم في الحفاظ على حياتك وأهلك وكل أبناء وطنك، لذلك وجب علينا جميعا أن نحمي بلادنا بأيدينا.
8- تدعو المنظمة كافة أبناء وفئات الشعب الليبي للتضافر وتوحيد الجهود في العمل للتصدي لهذه الأزمة التي عصفت بدول كبرى، خاصة أن تكلفة الوقاية أقل بكثير من كلفة الدخول مراحل أخرى، في ظل عدم توفر أدوية للوباء حتى الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.