الموقع بريس
جريدة اخبارية تهتم بكل جديد

فلوريدا تحت مطرقة الإرهاب مرة أخري

0

إيمان الحلبي

توفي شخصان وأصيب 20 آخرون، الأحد، جراء إطلاق نار وقع في مدينة ميامي بولاية فلوريدا، حسب ما ذكرت الشرطة الأميركية

وأفادت تقارير إخبارية بأن ثلاثة مجهولين أطلقوا النار على حشد من الناس خلال حفل.

فلوريدا ‏ هي ولاية تقع في جنوب شرق الولايات المتحدة. يحدها من الغرب خليج المكسيك، وإلى الشمال ولايات ألاباما وجورجيا، إلى الشرق المحيط الأطلسي، وإلى الجنوب مضيق فلوريدا وكوبا. ترتيب فلوريدا هو الثاني والعشرين من حيث المساحة، والثالث من حيث عدد السكان، والثامن من حيث الكثافة السكانية في الولايات المتحدة.

وهذا ليس الحادث الأول من نوعه بولاية فلوريدا حيث هناك العديد من الحوادث نذكر منها علي سبيل المثال لا الحصر ماحدث في الأعوام الأخيرة مثل.

إطلاق نار داخل ملهي ليلي للمثليين

في يوم الأحد 12 يونيو 2016 قتل 50 شخصا وأصيب 53 بجروح في عملية إطلاق نار داخل نادي ليلي للمثليين في أورلاندو في ولاية فلوريدا الولايات المتحدة. نُسب الهجوم إلى رجل أمريكي من أصول أفغانية اسمه “عمر صديقي متين”.

حادثة إطلاق النار في باركلاند 2018

حادثة إطلاق النار في فلوريدا هو حادث إطلاق نار وقتل جماعي وقع يوم الأربعاء 14 فبراير 2018 بحدود الساعة 2:20 مساء، في مدرسة مارجوري ستونمان داغلاس في بلدة باركلاند على بعد 72 كيلومترا شمالي مدينة ميامي،

خلف الهجوم 17 قتيلا و14 جريحا من طلاب وموظفي المدرسة.

كما كتب عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا، ماركو رابيو، تغريدة أخرى وصف فيها إطلاق النار بأنه “صمم ونفذ لإيقاع أكبر قدر من الخسائر بالأرواح”.

وهذا الهجوم هو حادث إطلاق النار الـ 18، على الأقل، في الولايات المتحدة خلال هذا العام الذي يقع في أو قرب منشآت مدرسية”، حسب بحث لمؤسسة “إيفري تاون غان سيفتي”.

وهو سادس حادث إطلاق نار في مدرسة في عام 2018 يتسبب في مقتل وجرح طلبة، بحسب موقع أدفوكاسي.

ومنذ عام 2013 ، أفيد بوقوع 291 حادث إطلاق نار في المدارس في أمريكا، أي بمعدل نحو حادث واحد في الأسبوع أفادت الشرطة الأمريكية بمقتل 17 شخصا على الأقل في حادث إطلاق نار على حشد من الناس في مدرسة ثانوية في مدينة باركلاند بولاية فلوريدا.

وقد اعتقلت الشرطة المشتبه بارتكابه الحادث ويحمل اسم نيكولاس كروز، وله من العمر 19 عاما، وهو تلميذ سابق في المدرسة نفسها سبق أن طرد منها.

وقد بدأ كروز، الذي كان مسلحا “بعدة مخازن إطلاقات لسلاحه” بإطلاق النار خارج المدرسة، قبل أن يقتحمها، بحسب مسؤولين.

وتعد هذه الحادثة إحدى أكثر حوادث إطلاق النار ضحايا منذ مقتل 20 طفلا بمدرسة في كونكتيكت في عام 2012

إطلاق نار في محطة بينساكولا 2019

كانت عملية إطلاق النار في محطة بينساكولا البحرية الجوية هي عملية إطلاق نار جماعية وقعت في 6 ديسمبر 2019 في بينساكولا في فلوريدا، قُتل ثلاثة أشخاص على يد مطلق النار وأصيب ثمانية آخرون] قتل مطلق النار محمد سعيد الشمراني من قبل نواب عمدة مقاطعة إيسكامبيا بعد وقت قصير من وصولهم إلى مكان الحادث، تم التعرف عليه وهو طالب طيران من المملكة العربية السعودية وقالت السلطات إنها تحقق في الإرهاب كدافع محتمل لهذه العملية.

وكان قد طالب وزير العدل الأمريكي ميريك غارلاند، الكونغرس بتقديم مزيد من التمويل للتحقيق والملاحقة القضائية المتعلقة بالإرهاب الداخلي، قائلا إن هذا الأمر “يمثل تهديدا متسارعا يقض مضجعه”.

وفي كلمة أمام اللجنة الفرعية للميزانية في مجلس النواب الأمريكي، قال غارلاند: “لدينا خوف متزايد من التطرف العنيف الداخلي والإرهاب الداخلي..كلاهما يقض مضجعي أثناء الليل”.

وأضاف أن “خطورة الأسلحة الفتاكة المتاحة لكل من الإرهابيين الأجانب والمحليين زادت”، مشيرا إلى أن وزارة العدل “تضع مواردها للدفاع عن البلاد فيما يتعلق بكليهما”.

وأردف: “لدينا تهديد ناشئ ومتسارع”.

وتمثل جلسة الاستماع هذه أول ظهور لغارلاند أمام الكونغرس منذ إقرار تعيينه كأكبر مسؤول عن إنفاذ القانون في البلاد في مارس الماضي وذلك وفقاً لما نشره موقع آر تي الروسي نقلاً عن وكالة رويترز في 4/مايو/2020

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.