الموقع بريس
جريدة اخبارية تهتم بكل جديد

عبقر.. ابن الثامنة عشر الذي يطمع في تغيير العالم بصوته

0

إيمان الحلبي

في سن الثامنة عشر، لا يؤمن محمد حسن الطالب بالثانوية العامة، أن مهمته هي الاكتفاء بالمسار العلمي الأكاديمي بحثا عن ذاته أو العالم الذي يطمح فيه، ويطلق العنان لهويته الفنية التي يرى فيها فرصة لتحرير طاقته الكامنة والوصول إلى الحلم المنشود.

حسن الشهير بـ”عبقر” أو كما يحب أن يكتبها بطريقة الفرانكو “3ABKAR”، هو أحد أصغر مطربي الراب في مصر، ويعتقد أن لديه رسالة إصلاح وتطوير يمكن أن يصل بها إلى الشباب من خلال هذا النمط الفني.

عبقر وهو أحد سكان حي إمبابة الشعبي يقول إن أغاني الراب يمكن أن تؤثر في طبقة واسعة من الشباب ما دامت تتناول قضايا موضوعات تمسهم خاصة أن إسلوب إلقاء الراب يلقى رواجا وإعجابا كبيرا، ولذلك يرى فيه فرصة أكبر من بين الأنماط الفنية الأخرى لمعالجة مشاكل المجتمع والتواصل مع الشباب.

ويضيف عبقر الذي يخطط لتنفيذ كليبات احترافية والظهر في حفلات مستقبلا: “رسالتى من غناء الراب، هي أن أوضح للناس أولا عمق هذا الفن رغم حداثته، وإبراز قدرته على حل مشاكل المجتمع وتوجيه فكر الناس بشكل صحيح، خاصة طبق الشباب. أما عن طموحى الشخصي، فهو الوصول بغنائي إلى أماكن عدة حول العالم وليس فقط إلى جميع أنحاء مصر”.

حتى الآن، خاض المطرب الشاب أربع تجارب فنية، يقول عنها إنها تمت بمجهود فردى، حتى سنحت له الفرصة خوض تجربة خامسة جديدة ومختلفة بعض الشيء، حيث تم تنفيذها تحت إشراف مختصين وداخل إستوديو مجهز بالإمكانيات كافة.

ويقول حسن عن أغنيته الأخيرة “عيشها عادي”: “كانت الأحسن، لأننى تعلمت أمور كثيرة جدا قبل تنفيذها، وتعلمت عن فن الراب بشكل أكثر احترافية من مهند الصوت الشهير (عصام السحرتى)، والذي أشرف وشارك في تنفيذها، وهو من علمنى الغناء والقدرة على التعبير عما أريد إيصاله”.

من خلال أغنيته الأخيرة، يطالب حسن الشباب بعدم الالتفات لتعليقات و”كلام الناس” على حد قوله، والتركيز على خوض الحياة ببساطة وسلام والتركيز على السعادة النفسية وعدم التعثر كثيرا في تجارب الحزن.

وعن مساعدته في بدء مشواره الفني، أوضح حسن أن الدعم جاء أولا من والده الذي لم يعارض طموحه وقدم له يد العون كثير، بجانب بعض الأصدقاء الذين كانوا من أكبر مشجعيه على الدوام.

عن تعليقات الجمهور والمعارف على تجربته، قال: “أنا راضى جدا عن التجربة الأخيرة، وأؤمن أنى سأقدم أفضل. الأغنية الجديدة ستطرح قريبا وستكون أحسن. أما ردود الفعل على أغنيتى الأخيرة فكان جيدة بعكس التجارب القديمة. الردود السلبية لا تحبطني وإنما تساعدني على معرفة أزواق الجمهور وما يريده بالتحديد”.

وفقا لعبقر، فإن سبب تميز الراب عن باقي الألوان الغنائية هو عدم وجود قيود، ما يمكن الفنان من التعبير عن رسالته بسهولة. ويقول إن أفضل مغني الراب هم “سنوب دوج” و”آيس كيوب” على الصعيد العالمي، و”أبيوسف” و”شاهين” في مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.