الموقع بريس
جريدة اخبارية تهتم بكل جديد

سماح زيدان: الأعمال الفنية البحرينية أصبحت ضمن نطاق المنافسة الدولية القوية

0

 

 

 

 

هنأت الفنانة سماح زيدان كل الفائزين في الدورة الثالثة من مهرجان البحرين السينمائي الذي اختتم بالأمس.

وقالت زيدان إن الدورة التي اختتمت بالأمس حظيت بمشاركة بحرينية هامة، غلى جانب المشاركات الدولية المتميزة، والتي تؤكد مكانة مهرجان البحرين السينمائي الدولي على خريطة المهرجانات الدولية.

وأعربت زيدان عن تطلعها لمشاركات متميزة وأكبر في الدورة المقبلة، خاصة من الجانب البحريني، الذي أصبح ينافس بشكل قوي بمشاركات هامة في المهرجانات الدولية الكبرى.

وتنافس على جوائز المهرجان 117 فيلماً قصيراً من مختلف الدول العربية، حيث حصل فيلم “سبات” للمخرج حسام حمو من الجمهورية العربية السورية على جائزة لجنة الأفلام الروائية العربية، كما منحت اللجنة شهادة تقدير للمخرج علي سعيد من المملكة العربية السعودية لفيلم “رقم هاتف قديم”، كأفضل فيلم للغته الشعرية التي احتواها والتمثيل المتميز والإدارة الفنية التي تميزت بالعمق والثراء.

أما في فئة الأفلام الوثائقية فقد ذهبت الجائزة للفيلم اللبناني “الطيور غادرت بيروت” للمخرج خليل درايفس زعرور، كما منحت اللجنة شهادة تقدير للفيلم المغربي “بيت الشعر” للمخرجة مليكة ماء العينين وذلك للعمل الوثائقي المتكامل على النهج الكلاسيكي وجودة المونتاج.

فيما ذهبت جائزة فئة أفلام التحريك لفيلم “حديقة الحيوان” للمخرج طارق الريماوي من المملكة الاردنية الهاشمية، كما منحت اللجنة شهادة تقديرية للمخرج مهدي مقراني من الجزائر لفيلم “زينة حكايتنا” كأفضل نص، وفيلم (sketch) كأفضل جرافيك للمخرج عدي عبدالكاظم من العراق.

وحول فئة الأفلام البحرينية فاز بالجائزة فيلم “جباتي بحريني” من اخراج أحمد أكبر، كما منحت اللجنة شهادة تقدير للمخرج محمود الشيخ لاحترافيته العالية في التعامل مع مفردات وحرفيات فيلم “انفصال”، ولمدير التصوير وليد تياهي للغة البصرية في فيلم “صوت الخيل”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.