الموقع بريس
جريدة اخبارية تهتم بكل جديد

بالصور…تفاصيل احتفالية كبرى بالعيد الوطني للمرأة المغربية على ضفاف النيل بالقاهرة

0

 

بحضور كوكبة من نجوم الفن والأدب في مصر والمغرب، وأعضاء الجالية المغربية بالقاهرة، أقام منتدى المرأة العربية برئاسة للا مليكة الشيكر مساء أمس الجمعة احتفالية اليوم الوطني للمرأة المغربية على ضفاف النيل بالقاهرة.

افتتحت الحفل للا مليكة الشيكر، حيث أكدت في كلمتها على عمق العلاقات بين مصر والمغرب، وحرص المملكة على دعم نساء الوطن في الداخل والمهجر، وأن المرأة المغربية الرائدة منذ آلاف السنوات ما زالت تتميز وتضع بصمتها في كل مكان من أجل رفعة لواء وطنها الأم.

وشددت الشيكر على أهمية التعاون العربي على كافة المستويات، مشيدة بالطفرة التي حققتها مصر على كافة المستويات، والانتصارات التي تتوالى على كافة الأصعدة بفضل القيادة الحكيمة والتفاف الشعب المصري حول قيادته وتمسكه بالعمل والتقدم ، كما رحبت بجميع أعضاء الجاليات العربية الذين شاركوا الحفل.

وأعربت عن أملها في عودة الاستقرار لكافة الدول العربية على رأسها ليبيا وسوريا والعراق واليمن، من أجل عودة البناء والاستقرار، وأن تعود نساء الأوطان العربية للعمل الجماعي من أجل نهضة ووحدة حقيقية لشعوب الوطن العربي.

شارك من الجانب المغربي، كل من الكاتبة هند الصنعاني، الكاتبة نادية الطبطبي، وسيدة الأعمال المغربية سونيا أورينت، والكاتبة الدكتورة سعاد بطي، الشاعرة نوال السعدي، سيدة الأعمال المغربية أمال الشابي، وسيدة الأعمال الليبية سلمى بن قطنش، ونخبة من أعضاء الجالية المغربية بالقاهرة

كما شارك الحفل رئيسة ديوان اليمن صابرين صلاح، المستشار فواز محمد من العراق والمستشار عادل سعد من السودان، والشيخة فاطمة العبسي من المملكة السعودية، والإعلامية أميرة مهنا، والدكتورة داليا محفوظ رئيس مجلس إدارة مجلة حواء العرب.

ومن مصر شارك نخبة من الفنانين المصريين، منهم الفنان سامي مغاوري، والفنان رجاء حسين، ومحسن محيي الدين، وسامح يسري.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.